الرئيسية » أخبار اليمن » تعرف على دور أحمد علي عبدالله صالح السياسي في الأيام المقبلة ومن سيرئس المؤتمر الشعبي العام
تعرف على دور أحمد علي عبدالله صالح السياسي في الأيام المقبلة ومن سيرئس المؤتمر الشعبي العام

تعرف على دور أحمد علي عبدالله صالح السياسي في الأيام المقبلة ومن سيرئس المؤتمر الشعبي العام

كشف رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، عن الدور الذي سيلعبه نجل الرئيس الراحل أحمد علي عبدالله صالح، قائلا” أحمد على عبد الله صالح منا، ونحن منه وهى عبارة أشار إليها الرئيس عبد ربه منصور أيضا من قبل.

وأكد بن دغر في حوار مع صحيفة اليوم السابع المصرية، أنهم سيوحدون قوى المؤتمر الشعبى العام، بما فيها أبناء الشهيد على عبد الله صالح، وسنوحد كل قيادات الحزب تحت راية واحدة وسيكونون جميعا ممثلين فى قيادة المؤتمر منهم عبد ربه منصور وأحمد على عبد الله صالح.

وحول سؤال من سيرأس الحزب، قال بن دغر، “نحن حزب ديمقراطى وسنترك هذا الاختيار لنتيجة الانتخابات التى ستجرى اتباعا لأسس الديمقراطية التى يقوم عليها الحزب، والرئيس هادي اسم أساسى، وهناك أسماء مرشحة والترشحات مفتوحة لجميع القيادات فكل من يرى فى نفسه الإمكانيات لقيادة الحزب فأهلا به ستكون صناديق الاقتراع مفتوحة.

وقال إن اللجنة الدائمة بحزب المؤتمر هى المعنية بالدعوة للاجتماع، وهى مكونة من 1200 عضو، ولديها صالحية انتخاب رئيس ونواب للرئيس وأمين عام، لذلك أعتقد أن انعقاد اللجنة الدائمة خلال الفترة القادمة سيكون نقلة نوعية بالنسبة للحزب، وإذا استطعنا جمع قيادات المؤتمر قريبا فأعتقد أن عبد ربه منصور سيشارك ويدلى بدلوه وننتظر الإعلان عن النتيجة.

وكشف انهم على تواصل دائم مع أحمد صالح، وهناك أخبار سارة تسمعونها قريبا فيما يتعلق بوحدة الموقف داخل حزب المؤتمر قريبا، فمقتل على عبدالله صالح وحد الجميع ولم يترك مجالا للاختلاف، ولكن ما زلنا نرتب لقاءات للقيادات الأساسية بالحزب الذى يضم نجل على عبد الله صالح، وخلال هذا الاجتماع سنقرر ما نراه مناسبا لليمن سواء ما يتعلق بالقيادات ورئاسة الحزب وغيرها من الأمور.

وحول سؤال ما ان كان التحالف مع عناصر على عبد الله صالح قد يعيد ترتيب المشهد اليمنى قال بن دغر، أن أى قيادة داخل المؤتمر سيكون لها تأثير واضح، لكن خارج المؤتمر سيكون دوره أقل ووزنه أخف، وعلى عبد الله صالح كان رئيسا لحزب المؤتمر، فهم ليسوا خارج المؤتمر، ونحن أيضا لسنا خارجه، الكل داخل بوتقة حزب المؤتمر الشعبى العام، لذلك أنا لا أؤيد من يقولون مجموعة على عبد الله صالح، ومجموعة عبد ربه منصور، كلنا ننضوى تحت لواء المؤتمر الشعبى العام ومساره الوطنى.

المصدر : المشهد اليمني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads