الرئيسية » عربي ودولي » المملكة العربية السعودية تعلن عن أهم القرارت المتخذة لتسهيل إجراءات تأشيرة الزيارة وتجديد الإقامة للعام 2019
المملكة العربية السعودية تعلن عن أهم القرارت المتخذة لتسهيل إجراءات تأشيرة الزيارة وتجديد الإقامة للعام 2019

المملكة العربية السعودية تعلن عن أهم القرارت المتخذة لتسهيل إجراءات تأشيرة الزيارة وتجديد الإقامة للعام 2019

المملكة العربية السعودية تقوم هذه الفترة الحالية بتسهيل عدد من الإجراءات الخاصة بالوافدين والمقيمين في المملكة وكما تسعى خاصة بتسهيل إجراءات الزيارة العائلية.

 

تسعى المملكة في الفترة الحالية إلى تسهيل بعض الإجراءات الخاصة بالمقيمين في المملكة وخاصة إجراءات الزيارة العائلية، حيث أشارت التفاصيل إلى أن المملكة أعلنت فتح الزيارات العائلية لجميع أقارب المقيمين بعد أن حددت الرسوم الجديدة للزيارة العائلية 2018 والتي تخص الزيارة لمدة 6 شهور وذلك لأقارب المقيمين من الدرجة الأولى كالزوجة والأبناء والوالدين ووالدي الزوجة.

الرسوم الجديدة للزيارة العائلية 2018

حيث أعلنت إحدى المصادر السعودية أنه بعد أن أعلنت الجوازات السعودية زيادة أسعار رسوم التأشيرات منذ العام الماضي فأنه تم تحديد الرسوم الجديدة للزيارة العائلية 2018 والتي إلى الآن كما هي منذ أن تم الإعلان عنها سابقا وكانت تلك الرسوم هي:

  • رسوم دخول المملكة لأول مرة 2000 ريال سعودي.
  • رسوم الدخول لمدة 6 شهور 3000 ريال سعودي.
  • الزيارة لمدة سنة 5000 ريال سعودي.
  • الزيارة لمدة سنتين 8000 ريال سعودي.

فتح الزيارات العائلية دون تعقيد

وأعلنت المملكة أيضا أنه بعد أن تم تحديد الرسوم الجديدة للزيارة العائلية 2018 تم فتح الزيارات العائلية لجميع أقارب المقيمين بالمملكة من الدرجة الأولى دون شروط معقدة، حيث أنه يتم إعطاء تأشيرة الزيارة العائلية لكافة مستوفي شروط الزيارة بعد دفع الرسوم الجديدة، وأشارت التفاصيل أيضا أنه يتم منح تأشيرة الزيارة العائلية لكافة أقارب المقيمين من الدرجة الأولى ويتم منحها لمدة 3 أشهر ويتم تمديدها بالطرق المعتادة.

الزيارات العائلية ورسوم الزيارة العائلية بالرسوم القديمة

وكانت الجوازات السعودية قد حسمت أمر الزيارة العائلية وأعلنت أن تأشيرة الزيارة العائلية بالرسوم القديمة يتم إعطائها للمقيم الذي لن يسبق له القيام بعمل تأشيرة زيارة عائلية وتكون تلك التأشيرة لمرة واحدة فقط، حيث أنه في حالة طلب المقيم لتأشيرة زيارة أخرى تحسب بالرسوم الجديدة، وذلك سوف يسرى على الرسوم الجديدة لتأشيرة الزيارة العائلية 2018.

رسوم الزيارة العائلية لعام 2018 بعد التعديل والقوانين الجديدة

أعلنت المملكة في بيان عاجل لها فتح الزيارات العائلية والاستقدام لجميع أقارب المقيمين من الدرجة الأولى وهم الأب والأم والزوجة والأبناء ووالد ووالدة الزوجة، على أن يتم حساب تكلفة الزيارة العائلية حسب عدد مرات الدخول للمملكة وتبدأ الرسوم من 2000 ريال سعودي في حالة إذا كان الزائر يدخل المملكة لأول مرة.

شروط تمديد الزيارة للمقيمين في المملكة

وأكدت الجوازات السعودية مرة أخرى على ضرورة  توفر عدد من الشروط لدى الراغبين في عمل تمديد لتأشيرة الزيارة العائلية وتلك الشروط هي :

  • لابد أن يكون مدة الفترة الباقية في جواز السفر الساري أكثر من 7 أشهر.
  • لابد أن لا يزيد مدة التأشيرة بعد التمديد عن 180 يوم من دخول الزائر إلى المملكة.

فتح الزيارات العائلية للمقيمين

وكانت الجوازات السعودية قد أصدرت بيان توضح خلاله فتح باب الزيارات العائلية للمقيمين في المملكة بعد أن أعلنت أن المملكة تناقش في الفترة الحالية قرار تخفيض رسوم الزيارة العائلية لأقارب المقيمين لعام 2018 والتي في حالة فرضها سوف تفرض بشروط معينة كأن يكون المقيم يطلب الزيارة العائلية لأول مرة.

وللمرة الثانية أعلنت الجوازات السعودية فتح الزيارات العائلية للوافدين المقيمين في المملكة لمدة ستة أشهر بالرسوم الجديدة للزيارات العائلية وفق عدد من الشروط التي أوضحتها على الحساب الرسمي للجوازات السعودية للراغبين في التقدم بعمل زيارة عائلية للزوجة والأولاد والوالدين، ولكنهم في إنتظار تأكيد القرار.

ويترقب الجميع الآن إعلان أي تفاصيل جديدة بشأن الزيارات العائلية ذلك لإن المملكة يقيم بها الآلاف من المقيمين المغتربين بدون أسرهم لصعوبة الحصول على إقامة لهم أو للصعوبة في سداد رسوم المرافقين وغيرها من الرسوم المطلوبة لهم، وتكون الزيارة العائلية هي الحل الوحيد لهم.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للعام 2018

  • رسوم التأشيرة في حالة دخول المملكة لأول مرة 2000 ريال سعودي.
  • رسوم التأشيرة لدخول المملكة مدة 6 أشهر بقيمة 3000 ريال.
  • رسوم التأشيرة في حالة دخول المملكة لمدة سنة بقيمة 5000 ريال سعودي.
  • رسوم التأشيرة في حالة دخول المملكة لمدة سنتين بقيمة 8000 ريال سعودي.

وينتظر كافة المقيمين في المملكةفي تلك اللحظات إعلان قرار رسمي ونهائي من المملكة بشأن فتح الزيارات العائلية لكافة أقارب المقمين وتأكيد إذا كانت مدة التأشيرة ستصبح ثلاثة أشهر أو ستة أشهر، وإمكانية التجديد، وكل ذلك سوف تجيب عنه وزارة الخارجية ليكون واضحا للجميع.

ونشرت الجوازات السعودية أسعار تأشيرات الزيارات العائلية لأبناء المقيمين وزوجاتهم وروسوم تأشيرة الخروج والعودة بعد إعتماد الأسعار الجديدة والتي تبدأ ب 2000 ريال سعودي في حالة دخول المملكة لأول مرة.

وسوف تكون الزيارات العائلية متاحة لدى جميع المقيمين في المملكة من المستوفين للشروط الخاصة باستقدام الأسرة والأبناء وإجراء عمل زيارة عائلية.

المصدر : ثقفني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads